القائمة إغلاق

افتتاح مهرجانات دوما السياحي

افتتحت لجنة مهرجانات دوما السياحية  في لبنان مهرجاناتها لهذا الصيف بالتعاون مع السفارة الاوكرانية خلال حفل اقيم في حضن السوق القديم وأحيته الفنانة أميمة الخليل، بمشاركة الاوركسترا الشرقية اللبنانية بقيادة اندريه الحاج، في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، وسفير اوكرانيا لدى لبنان ايغور اوستاش، وعدد من الشخصيات السياسية والفنية وحشد من أبناء دوما وبعض المناطق الأخرى .

وبعد النشيد الوطني مع الاوركسترا الشرقية اللبنانية ألقى رئيس بلدية دوما جوزيف خيرالله المعلوف كلمة ترحيب بالحضور، وقال: “ان دوما تختصر حضارة شعبنا عبر التاريخ، بأبنيتها التراثية وموقعها المميز وحفاوة ساكنيها وان كل يوم ينقضي بوجودكم فيها هو مهرجان بالنسبة لنا”.

وعرض للمشاريع التي نفذتها البلدية، مؤكدا ان “دوما كانت وستبقى نموذجا حيا في التراث والحداثة في آن، وصلة وصل بين الماضي والحاضر والمستقبل وستبقى مدرسة في الرقي والثقافة والعلم والحرف والتعاطي الاخوي الديموقراطي والراقي مع الجوار”.

وسبق افتتاح المهرجانات جولة للسفير اوستاش في سوق دوما حيث اقيم معرض لمنتوجات ومونة وصناعات وحرفيات ومأكولات اضافة الى سينما دوما واختتمت الجولة في مقر بلدية دوما.

تستمر فعاليات المهرجانات حتى مساء يوم غد الاحد، أما اليوم فهو مخصص لأوكرانيا في ضيافة دوما ويتخلله غناء ورقص وافتتاح البيت الاوكراني في دوما وحفل غنائي مع المغنية الاوكرانية Illaria وفرق فنية اوكرانية.

وتنظم لجنة المهرجانات غدا الاحد يوم سياحة بيئية وغداء تراثيا اوكرانيا ـ لبنانيا، بالاشتراك مع سوق الطيب في السوق العتيق