القائمة إغلاق

تدشين حملة توعية للحفاظ على النظافة بأمانة العاصمة

دشن مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة اليوم حملة التوعية البيئية الخاصة بعيد الأضحى المبارك في مديريات الأمانة تحت شعار ” نظافتي عيدي”.
تهدف الحملة إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والالتزام بها كواجب ديني وسلوك حضاري وأخلاقي, إلى جانب الالتزام بالطرق السليمة عند التخلص من مخلفات المنازل و اخراجها في مواعيد الجمع المباشر المحددة.

وفي التدشين أشار نائب مدير عام صندوق النظافة بالأمانة محمد القملي إلى أهمية الحملة في رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين وأصحاب المحلات التجارية و البسطات والباعة المتجولين.

وأكد ضرورة الالتزام بالنظافة العامة, وتجنب الممارسات الخاطئة خاصة أثناء ذبح الأضاحي والتخلص من مخلفاتها ، داعياً المواطنين إلى ذبح أضاحيهم في المسالخ الرسمية من أجل الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء .

من جهتها أوضحت مديرة مركز التوعية البيئية بالأمانة أروى رباد, أن الحملة تستهدف جميع المديريات عبر فريق توعوي متنقل على المركبات لبث التنويهات التوعوية بالنظافة التي أنتجها المركز ,وتستهدف المحال التجارية والبسطات والمارة بالشوارع و محلات المسالخ.

ودعت أصحاب المحال التجارية والبسطات، والمواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة وإخراج المخلفات حال مرور سيارة الجمع المباشر، بما يكفل الحفاظ على النظافة العامة خلال إجازة عيد الاضحى المبارك .

حضر التدشين مدير إدارة الدعاية بصندوق النظافة عبدالملك المحاقري ونائبه خالد الرضي، ونواب مدير مركز التوعية محمد الصلوي وعبدالله هلال وعدد من المعنيين.