القائمة إغلاق

141 ضحايا الامطار الغزيرة في اليابان

ارتفعت الحصيلة المؤقتة للأمطار الغزيرة التي هطلت في الايام الاخيرة على غرب اليابان بكميات غير مسبوقة منذ 30 عاما إلى 141 قتيلا، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم .

وقال يوشيهيدي سوغا المتحدث باسم الحكومة إن هذه الحصيلة المؤقتة للقتلى يضاف اليها عشرة مفقودين على الاقل، علماً بأن وسائل الاعلام تتحدث عن اعداد اكبر بكثير.

وبحسب المتحدث فإن 75 الف شخص شاركوا في عمليات البحث عن ناجين محتملين وفي أعمال التنظيف وازالة الركام في المناطق المنكوبة في غرب الارخبيل حيث لا يزال عشرات الاشخاص في عداد المفقودين.

وأوضح سوغا أن أعمال التنظيف والبحث عن ناجين تجري تحت شمس حارقة وسط درجات حرارة تبلغ 35 درجة مئوية في الظل ويتوقع ان تستمر على هذا الحال لمدة اسبوع على الاقل.

وأدت الأمطار التي هطلت بغزارة غير مسبوقة بين الجمعة والأحد الى فيضانات ضخمة وسيول وحلية واضرار مادية جسيمة كما تسببت باحتجاز العديد من السكان في منازلهم التي رفضوا اخلاءها على الرغم من ان السلطات كانت قد نصحتهم بذلك بموجب اوامر غير ملزمة اصدرتها قبيل الكارثة.

وناشد المتحدث باسم الحكومة عمال الانقاذ التحلّي بـ”قدر كبير من اليقظة” بسبب المخاطر المرتبطة بحرارة الشمس وكذلك ايضا بسبب احتمالات حصول انهيارات ارضية جديدة