القائمة إغلاق

استشهاد فلسطينيين واصابه العشرات في مسيرات العوده الثامنه عشر

استشهد فلسطينيان أحدهما طفل وأصيب 184 بجروح متفاوتة اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي على المشاركين في الجمعة الثامنة عشرة ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان “أطفالنا الشهداء” في قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن غازي محمد أبو مصطفى البالغ من العمر “43”عاما استشهد بعدما أصيب برصاصة في الرأس أطلقها قناصة الاحتلال على المشاركين في المسيرة شرق خان يونس بينما استشهد الطفل ياسين تحسين أبو عرمانة جراء إصابته بطلق ناري في الرأس شرق رفح مشيرة إلى أن “184” فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال في شرق رفح وخان يونس والبريج وغزة وجباليا من بينهم 14 طفلا و10 فتيات وسيدات وأربعة مسعفين وصحفي.

وأوضحت المصادر أن جميع الإصابات التي وصلت إلى النقاط الطبية والمشافي في قطاع غزة كانت بالأعيرة النارية المباشرة في مناطق مختلفة من الجسم.

وفي سياق عدوانها أطلقت طائرة مسيرة للاحتلال صاروخا على مجموعة من الفلسطينيين شرق حي التفاح شرق غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وارتفع عدد الشهداء الذين قضوا برصاص الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار الماضي إلى 154 بينهم 18 طفلا إضافة إلى إصابة أكثر من 16 ألفا بينهم 68 مصابا بترت أطرافهم.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم عقب اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك.