//رغم العدوان … نادي القصة ينظم أنشطة ثقافية

رغم العدوان … نادي القصة ينظم أنشطة ثقافية

نظم نادي القصة بذمار أمس صباحية شعرية وقصصية أحياها الشاعر والقاص بكيل المحفدي بحضور عدد من الشعراء والأدباء بالمحافظة.
وفي الصباحية أشاد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق بدور نادي القصة بذمار في إقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الأدبية واستضافة كبار الشعراء والأدباء لإحيائها بما يسهم في إنعاش الحراك الثقافي بالمحافظة وإثرائه.وأكد أهمية دور الثقافة والمثقفين في التعبير عن الواقع والهموم والتطلعات وتعزيز الوعي في أوساط المجتمع .. داعيا الأدباء والمثقفين إلى القيام بدورهم في مناهضة العدوان وكشف جرائمه للرأي العام من خلال أعمالهم الأدبية والفنية.

فيما أوضحت رئيس نادي القصة بذمار نبيهة محضور أن هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة وبرنامج النادي للعام الثقافي 2018 م الهادف إيجاد نوع من التلاقح الفكري والثقافي بين أبناء الوطن من خلال استضافة عدد من الشعراء والأدباء من خارج المحافظة.

وأشارت إلى أن الصباحية تضمنت مجموعة من القصائد الشعرية والنصوص القصصية المختلفة للشاعر والقاص بكيل المحفدي عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين والتي عبرت عن مدى تميزه وعكست مدى إبداعه.. كما تضمنت مداخلات شعرية للشعراء محمد حمود الموشكي وعلي القعشمي وعلي المسعدي ومراد عيسى وزاهر حبيب واسعد العرامي .

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق ومستشاري المحافظة سميرة القانون وأحمد الكبر ورئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار عبده الحودي وعدد من الشعراء والأدباء والكتاب والمهتمين بالمحافظة .