القائمة إغلاق

60 فيلما تتنافس على جائزة مهرجان “دوفيل”

يتنافس 60 فيلمًا على جائزة مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية، في دورته الرابعة والأربعين، التي تنطلق الجمعة القادم وتستمر حتى 9 سبتمبر/أيلول المقبل، بمدينة دوفيل الفرنسية، الشهيرة باسم الريفيرا الباريسي .

ووفق الموقع الرسمي للمهرجان الخاص بالدورة الرابعة والأربعين، فإن المهرجان سيعرض تنوع السينما الأمريكية من إنتاج هوليوود إلى أفلام مستقلة، وسيعلن عن مواهب جديدة.

وأضاف أنه سيقدم أكثر من 60 فيلمًا للجمهور في ثلاثة مواقع مختلفة في المدينة وهي  المركز الدولي لدوفيل ، و كازينو دوفيل لوسيان باريير، ودوفيل لو مورني للسينما .

ومن أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان: فيلم العيش بدون علامات، للمخرجة ديبرا جرانيك، وفيلم نانسي وستيف بوشيني  للمخرجة كريستينا كو، وفيلم مدرسة الحضانة للمخرجة سارا كولانجولو، وفيلم  القصة  للمخرجة جينيفر فوكس، وفيلم  جالفستون  للمخرجة والممثلة الفرنسية ميلاني لوران، وفيلم  الإخوة الأشقاء للمخرج الفرنسي جاك أوديارد.

و دوفيل السينمائي ، مهرجان سينمائي سنوي مخصص للسينما الأمريكية، يجرى تنظيمه منذ 1975، في دوفيل، بفرنسا، وبدأ المهرجان في منح جوائز في 1995، للأفلام الروائية، و1998 للأفلام القصيرة.

ويمنح المهرجان جائزة لجنة التحكيم، برئاسة الممثلة الفرنسية ساندرين كيبرالان، للموهوبين من الممثلين الأمريكيين، وكذلك جائزته الجديدة  هوليوود الجديدة كتكريم لصغار نجوم السينما الأمريكية.

وتلقب دوفيل، باسم ملكة الشواطئ نورمان، وهي واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شهرة في فرنسا، كما أنها أقرب منطقة منتجعات إلى باريس.
ودوفيل بلدة في إقليم كالفادوس، في منطقة النورماندي، في شمال غربي فرنسا، وغالبا ما يشار إليها باسم الريفيرا الباريسي، وهو منتجع سياحي مألوف للطبقة العليا الدولية وللأسر الغنية في فرنسا.