القائمة إغلاق

بعد نجاح الوساطة البيلاروسية.. قائد فاغنر: سنعود لـ أوكرانيا حقنا للدماء

متابعات – سبايسي نيوز|

أعلن يفغيني بريغوجين، قائد قوات فاغنر، تراجع قواته من روسية والعودة إلى أوكرانيا وذلك حقنا للدماء، بعد نجاح الوساطة البيلاروسية.

وأوضح قائد مجموعة فاغنر الروسية، أنه سيعيد مقاتليه إلى الأراضي الأوكرانية التي انتشرت بها مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أنه قبل مقترحا من بيلاروسيا لوقف تقدم قواته نحو موسكو.

ووصف قائد فاغنر التمرد المسلح بـ مسيرة العدالة، ويقول إنه لم تسفك فيها أي دماء، موضحا أن المسافة التي كانت تفصل قواته عن موسكو 200 كلم.

وأكدت الرئاسة البيلاروسية، في وقت سابق توقف محاولة التمرد العسكري لـ فاغنر الروسية، وذلك بعد محادثات أجراها الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو اليوم السبت، بالاتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس مجموعة فاغنر بريغوجين.

وشهدت الساعات الماضية تطورات خطيرة في الحرب الروسية الأوكرانية؛ بإعلان قائد مجموعة فاغنر الروسية المقاتلة التمرد المسلح ضد موسكو، بعد اتهام فاغنر بقصف قواتها من قبل طائرات روسية.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، استخدمت موسكو مجموعة فاغنر المسلحة في حربها ضد أوكرانيا وآخرها معركة باخموت، لكن هذا التحالف لم يعد موجودا الآن بعد مزاعم تمرد مسلح لهذه المجموعة ضد روسيا نفسها.

المصدر: القاهرة ٢٤