القائمة إغلاق

مسؤول سعودي رفيع مقرب من ابن سلمان: موسم الرياض أهم من الدم الفلسطيني

الرياض – سبايسي نيوز|

أثار مسؤول بارز مقرب من ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة السعودية، سخطًا واسعًا في أوساط رواد وسائل التواصل الاجتماعي العرب، بتأكيده أن موسم الرياض يما يشمل من غناء ورقص أهم من الدم الفلسطيني.

وقال رئيس هيئة الترفيه في المملكة، تركي آل الشيخ، صديق ابن سلمان المقرب، إن موسم الرياض لن يتوقف وسستسمر فعالياته، في رد على المطالبين بإيقاف فعاليات الموسم، نظرًا للظروف الصعبة والدماء التي تسفك في غزة بآلة القتل الصهيونية.

وحاول آل الشيخ تبرير استمرار موسم الرياض، في منشور على حسابه في فيس بوك، قام بحذفه بعد مهاجمته بآلاف التعليقات من ناشطين عرب، رغم المجازر التي تحدث في غزة وتضامن كل الشعوب العربية مع الأخيرة وأبنائها، بالقول إنه في حرب السعودية على اليمن لم يتضامن معهم أحد، مؤكدًا أن ‘”دم السعودي أغلى من أي شيء”، في إشارة إلى الدم الفلسطيني.

واتهم من يهاجمونه والمملكة بسبب استمرار موسم الرياض وعدم احترام حرمة الدم الفلسطيني بأنهم محسوبون على أطراف تكن العداء للمملكة، وأن السعوديين هو منهم لا يكترثون ومشغولون بتطوير ونهضة بلادهم، حد تعبيره، في إشارة إلى عدم اكتراثه بما يحدث في غزة.

ويأتي ذلك، مع تصاعد النقد من الشعوب العربية للموقف السعودي الذي وصفوه بـ”المتخاذل والمتواطئ مع إسرائيل” ضد المقاومة الفلسطينية.

كما أن هذه الانتقادات تزامنت مع كشف الدبلوماسي الأميركي، دينيس روس، المبعوث الأميركي السابق للشرق الأوسط، بأن قادة عرب يقفون مع إسرائيل في حربها ضد المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن تصريحاتهم العلنية مختلفة تمامًا عما يقولونه في الجلسات المغلقة، وأنه قابل الكثير منهم وقد أكدوا له ضرورة هزيمة حماس.