القائمة إغلاق

وزير دفاع صنعاء يؤكد: البحر الأحمر آمن للملاحة الدولية لجميع الدول باستثناء “إسرائيل”

الحديدة – سبايسي نيوز|

أكد وزير دفاع حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الأربعاء، على أن البحر الأحمر منطقة آمنة للملاحة والتجارة الدولية لكل دول العالم باستثناء السفن التابعة للكيان الصهيوني أو المرتبطة به بأي شكل من الأشكال.

وقال العاطفي، في تصريحات إعلامية في زيارة له للمنطقة العسكرية الخامسة في الساحل الغربي، إن البحر الأحمر من خليج العقبة وحتى باب المندب، بات محرمًا على الكيان الصهيوني، وسيتم استيلاء أي سفينة تابعة له أو استهدافها بضربات قوية.

وأوضح وزير الدفاع اليمني أن القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير على أتم الجاهزية لتنفيذ أقسى الضربات فردية وجماعية على الأهداف الثابتة والمتحركة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح بأن الضربات الصاروخية والطيران المسير ستستمر على أي أهداف متعلقة بالكيان الصهيوني حتى يتوقف عدوانه على قطاع غزة.

كما أكد أن “الكيان الصهيوني هو العدو الأول للسلام، موضحًا بأن السلام في المنطقة مرهون بزوال هذا الكيان الغاصب، مضيفًا: أن العدو الصهيوني سقط بعد السابع من أكتوبر وسيتم تغيير الخارطة على مستوى المنطقة العربية والعالم.

وحول التحركات الأميركية المعادية، قال العاطفي: “نحذر أمريكا من الدخول في هذه الحرب؛ لأن الخصم قوي والمنافسون من دول شرق وشمال آسيا على الأبواب، وستكون أمريكا هي الخاسر في هذه الحرب وعليها ألا تنجر وراء الكيان الصهيوني”.

وجدد التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية في “جاهزية واستعداد كامل وتمتلك كافة الأسلحة التي تطال العدو أينما تواجد في البحر الأحمر وتجعل أساطيلهم تهوي إلى قعر البحر”.