القائمة إغلاق

مسؤول ايراني : لا توجد صواريخ ايرانية في باب المندب والبحر الاحمر

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي “حشمت الله فلاحت بيشه” انه لا توجد صواريخ ايرانية في مضيق باب المندب والبحمر الاحمر، وان الصواريخ التي استهدفت البوارج السعودية اطلقتها جماعات عربية.(على حد تعبيرة )

وقال فلاحت بيشه في تصريح له حول سبب قيام قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني بالرد على تهديدات الرئيس الامريكي: ان موضوع رد الحاج قاسم سليماني، كان اجراء حقيقيا، فمنذ البداية كان من المفترض ان لا يدخل رئيس الجمهورية (روحاني) في اجواء الحرب الكلامية مع ترامب.
واضاف: ان هذا الموضوع له عدة اسباب، الاول ان اهداف ايران مع امريكا وحلفائها الاقليميين متباينة، طبعا فان الامريكان يحاولون اظهار قوتهم العسكرية للحيلولة دون انحسار الهيمنة الامريكية، وترامب اعتمد هذا الامر كاستراتيجية، فالتحليلات الخاطئة التي يقدمها مستشارو ترامب المتطرفون في امريكا هو انه اذا كانت الاوضاع ذات طابع عسكري، فان امريكا ستمتلك كلمة الفصل، ولهذا السبب يسعى ترامب الى التهديد باتخاذ اجراء عسكري.
وتابع رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية: ان السعودية تحاول الهروب من الديمقراطية، وان جميع ما تقوم به في اثارة الاضطرابات من دعم داعش والعدوان على اليمن يندرج في هذا الاطار.
واردف “فلاحت بيشه” قائلا: ان الكيان الصهيوني من اجل تهويد الاراضي المحتلة بحاجة الى خلق اجواء امنية، وهذه الاهداف الثلاثة اهداف عسكرية وامنية، في حين ان هدف الجمهورية الاسلامية الايرانية هو تحقيق التنمية مع ارساء السلام والاستقرار والهدوء في منطقة الشرق الاوسط.
ومضى قائلا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية حتى في فترة السنوات الثمان من الحرب المفروضة انتهجت سياسة مبنية على الاستقرار، فالساسة الايرانيون لديهم استراتيجية مختلفة، ويجب الا يتلاسنوا مع الذين يتكلمون بلغة عسكرية، بل يجب على العسكريين الايرانيين ان يردوا عليهم.
واشار النائب “فلاحت بيشه” الى ان اللواء سليماني حذر الامريكان بان انموذج ايران في مواجهة امريكا سيكون انموذج الحرب غير المتكافئة، وهو انموذج تبلور في مختلف ميادين المقاومة، وحقق انتصارات في حرب تموز في لبنان (حرب 33 يوما) وباقي تحديات امريكا والسعودية في المنطقة.