القائمة إغلاق

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري امس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

وشدد رئيس مجلس الشورى استمرار المجلس في أداء مهامه الدستورية والقانونية، بما يساعد مؤسسات الدولة في تحقيق أهدافها في هذه الظروف الاستثنائية.

كما أكد عيدروس الحرص على المشاركة الفاعلة لأعضاء مجلس الشورى في الفعاليات الرسمية والشعبية المواكبة للذكرى الخامسة من الصمود في وجه العدوان.

من جانبه أكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى استمرار أعضاء المجلس في التحشيد للجبهات بالمال والرجال والعتاد وإسناد الجبهات دفاعاً عن الدين والوطن وإفشالاً لمخططات قوى العدوان وأدواتها الرامية تفتيت اليمن واحتلال أراضيه والسيطرة على قراره.
وفيما يتعلق بمشروع البرنامج التدريبي الذي سبق تقديمه من قبل لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات والأمانة العامة، ويستهدف تأهيل وتدريب أعضاء وموظفي مجلس الشورى في عدد من المسارات التدريبية، جددت هيئة رئاسة المجلس استمرار اللجنة المختصة برئاسة نائب رئيس المجلس عبده الجندي في أعمالها لتحديد المسارات التدريبية ذات الأولوية، والبدء بالبرامج التدريبية اعتباراً من نهاية مارس الجاري.

وأكد نائبا رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي أهمية رفع قدرات ومهارات أعضاء وكوادر المجلس واكتساب الخبرات النظرية والعملية من قبل المدربين المتخصصين بحسب مجالات اللجان وبما يحقق الاستجابة السريعة للمتغيرات والقدرة على مواكبة التطورات في بيئة العمل.

وشددا على أهمية تحفيز قدرات كوادر المجلس بما يحقق زيادة معدل الكفاءة في الأداء