القائمة إغلاق

الجيش الافغاني ينتشر بشكل طارئ اليوم في شوارع جلال أباد

انتشر الجيش بشكل طارئ اليوم في شوارع جلال أباد، كبرى مدن شرق أفغانستان التي تعرضت لاعتداءات متكررة نفذها تنظيم  داعش بعد طرده من معاقله في شمال البلاد نتيجة عمليات قام بها الجيش وحركة طالبان.

وأعلنت وزارة الدفاع أنّ نحو “150 مقاتلاً من داعش مع قائدهم ومساعده” ذهبوا اليوم إلى جوزجان، الأمر الذي أكده حاكم الولاية الواقعة في شمال البلاد.

في جلال أباد، كان الخوف من تنظيم  داعش في اوجه . ومنذ الصباح، انتشر جنود على تقاطعات الطرق حيث تم انشاء نقاط تفتيش جديدة بعد اعتداء نُفذ الثلثاء وأسفر عن مقتل 15 أشخاص على الأقل بينهم موظفة في منظمة الهجرة الدولية تبلغ 22 عاماً وإصابة 15 شخصا.

وصرّح المتحدث باسم حاكم ولاية ننغرهار عطاء الله خوجياني لوكالة فرانس برس أن “الإرهابيين غيّروا تكتيكهم ويستهدفون المدنيين أكثر فأكثر”.

وأوضح أنه “تم ارسال تعزيزات إلى الولايات المجاورة. وستقدم الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى الدعم لهم” مضيفا أنه وُجه النداء إلى القوات الخاصة بأمر من الرئاسة.

وعقد الرئيس أشرف غني “اجتماعا طارئا” عبر الفيديو مع مسؤولين مدنيين وعسكريين في المنطقة وأمرهم بـ”تأمين حماية السكان والمؤسسات المدنية”، وفق ما أعلنت أجهزته.