القائمة إغلاق

ظريف يغادر سنغافورة

غادر وزير الخارجية الايراني “محمد جواد ظريف” اليوم السبت سنغافورة عائدا إلى طهران، بعد المشاركة في المؤتمر الحادي والخمسين لوزراء خارجية دول إتحاد جنوب شرق آسيا “اسيان”.

وأفادت الانباء ، أن وزير الخارجية الإيراني  “محمد جواد ظريف”، توجه إلى سنغافورة للمشاركة في مؤتمر وزراء خارجية دول إتحاد جنوب شرق آسيا “اسيان”، حيث وقع خلال فترة زيارته وثيقة إنضمام ايران إلى معاهدة الصداقة والتعاون.

وسبقت هذه الزيارة، زيارة ظريف، لكولومبو والتقي خلالها كبار المسؤولين السريلانكيين وبحث معهم سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل معهم وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.

كما التقى وزير الخارجية الايراني على هامش اجتماع رابطة “آسيان” يوم امس الخميس عددا من نظرائه المشاركين في هذا الاجتماع من روسيا ونيوزلندا واستراليا واليابان والصين ومنسقة السياسة الخارجية للإتحاد الاوروبي ورئيسة جمهورية سنغافورة والأمين العام للمنظمة، وتبادل معهم الحوار حول قضايا ذات الصلة بالإتفاق النووي وقضايا المنطقة والعالم.

واستغرقت رحلة ظريف إلى سريلانكا وسنغافورة أربعة أيام التقى خلالها 20 شخصية رفيعة المستوى ومسؤولين دبلوماسيين من شتى الدول.