القائمة إغلاق

بحاح يفجر مفاجئة ويعلن انتصار صنعاء في الحرب

صنعاء – سبايسي نيوز|

فاجأ نائب هادي ورئيس الوزراء في ما كانت تعرف سابقًا بـ”الشرعية”، خالد بحاح، اليوم الأحد، اليمنيين، اليوم الأحد، بتصريح مزلزل، أعلن خلاله، بشكل غير مباشر، انتصار الحوثيين، في الحرب الدائرة في اليمن منذ 8 أعوام.

ونشر بحاح، تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها: يستاهل البرد من ضيع دفاه، في إشارة إلى خسارة السعودية والأطراف الموالية لها في اليمن، الحرب التي شنتها المملكة على اليمن على رأس تحالف عسكري كبير يضم أكثر من 17 دولة، في أواخر مارس 2015، لإعادة أدواتها إلى الحكم.

تزامنت تغريدة بحاح مع لقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط وعدد من قيادات الدولة، بالوفد السعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن، والحاكم الفعلي لما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” محمد آل جابر.

وجاءت زيارة الوفد السعودية رفقة الوفد العماني الوسيط إلى صنعاء، في سياق التحركات المكثفة لوضع اللمسات الأخيرة لإعلان السلام في اليمن.

وكانت السعودية قد استدعت رئيس وأعضاء ما يسمى “المجلس الرئاسي” الثمانية، وكافة قيادات الأطراف الموالية لها في اليمن، إلى الرياض لتعرض عليهم مسودة الاتفاق النهائي الناتج عن المفاوضات المتواصلة بينها وبين صنعاء بوساطة عمانية أممية خلال الفترة الماضية، للتوقيع عليها.

ويأتي ذلك وسط تصاعد حالة السخط في أوساط قواعد وأنصار أعضاء “مجلس القيادة” على خلفية ما وصفوه، بـ “الارتهان” للسعودية وتسليمها القرار السيادي للبلد.