القائمة إغلاق

بعد إفراج المملكة عن ١٠٤ مختطف وترحيلهم.. صنعاء تكشف كذب رواية الرياض

صنعاء – سبايسي نيوز|

وصل، اليوم الاثنين، إلى مطار صنعاء الدولي، ١٠٤ مختطفًا من المغتربين والصيادين ومهندسين يمنيين، بعد إفراج السلطات السعودية عنهم من سجونها.

وقال المتحدث باسم التحالف السعودي في اليمن، تركي المالكي، إنه تم إطلاق سراح ١٠٤ أسرى ممن وصفهم بـ”الحوثيين” لدى التحالف بما أسماها “مبادرة إنسانية” من المملكة، في إطار دعم الجهود الرامية لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.

وفي المقابل نفى مصدر مسؤول في حكومة صنعاء حقيقة ما ورد من تصريحات على لسان المالكي.

وأكد، رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ، نصر الدين عامر، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن بعض من وصفهم بـ”المختطفين” والمغتربين، المفرج عنهم اليوم، كانوا معتقلين في سجون النظام السعودي منذ ١٤ عامًا، والبعض الآخر ١٢ عامًا وغيرهم ١٠ أعوام.

مستغربًا من تصريح المالكي الذي وصف من تم الإفراج عنهم بالأسرى، رغم أن اعتقالهم كان قبل بدء الحرب بسنوات، واصفًا حديث المتحدث باسم التحالف السعودي بـ”الكذب والزور”، حد تعبيره.

وكان من ضمن المختطفين المفرج عنهم، صيادين تم اعتقالهم من المياه اليمنية دون سبب، فضلًا عن مهندسين في وزارة الاتصالات اليمنية تم اعتقالهم قبل سنوات أثناء تأدية عملهم قي إصلاح أحد الأعطال في الكابلات البحرية التابعة للاتصالات اليمنية.

وفي السياق ذاته، أكد المختطفون المفرج عنهم من سجون المملكة، تعرضهم لأبشع صنوف التعذيب والتنكيل طوال فترة احتجازهم في ظروف لا إنسانية.