القائمة إغلاق

أول رد رسمي جنوبي على أطلاق صنعاء سراح فيصل رجب

صنعاء – سبايسي نيوز|

صدر أول رد رسمي جنوبي، اليوم الأحد، على إطلاق حكومة صنعاء سراح اللواء الجنوبي الأسير، فيصل رجب، قائد المنطقة العسكرية الرابعة الأسبق.

وجاء إطلاق سراح رجب، تكريمًا للوفد القبلي الذي قدم من محافظة أبين رفقة وفدين قبليين آخرين من شبوة والبيضاء، إلى صنعاء لمطالبة قيادة الأخيرة بالإفراج عنه.

وعلق الحراك الثوري الجنوبي، في بيان رسمي صادر عنه، على ذلك، بقوله إن: “قرار حركة أنصار الله “الحوثيين” بالإفراج عن اللواء فيصل رجب يعبر عن حكمة سياسة الإخوة في أنصار الله الذين تجلت حكمتهم ليس بحوارهم مع الرياض فحسب بل تجاه القضية الوطنية في اليمن وخاتمتها في الجنوب”.

ويعد بيان الحراك الثوري الجنوبي، الذي يقع مقر قيادته في محافظة المهرة وتتواجد بعض قياداته في عدن، أول رد رسمي جنوبي على عملية الإفراج، وسط صمت مطبق لباقي المكونات الجنوبية الموالية للتحالف، فيما تشن وسائل إعلام الانتقالي هجومًا شرسًا على الوفد القبلي الذي قدم إلى صنعاء للتوسط ومناشدة قيادة صنعاء الإفراج عن رجب بعد تخلي كل الأطراف عنه في جولات المفاوضات الأخيرة بخصوص الأسرى.

وعبّر الحراك الثوري في بيانه عن “امتنانه وتقديره لحسن التعامل مع الأسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب”، لافتًا إلى أن ما حدث يدحض ما روجت له “وسائل إعلام التحالف المحتل المضللة التي غررت بغالبية أبناء الجنوب والقوى المنضوية تحت لوائه”.

وكانت صنعاء قد أطلقت سراح فيصل رجب رسميًا صباح اليوم الأحد بتوجيهات من السيد عبدالملك الحوثي، بعد عقدها مؤتمرًا صحافيًا للجنة الأسرى والتي أكدت أنه تم تجاهل رجب في صفقات تبادل الأسرى الماضية والقادمة، وأن الإفراج جاء تكريمًا لوفد القبائل.