القائمة إغلاق

المشاط يلتقي المبعوث الأممي ويؤكد على وقوف واشنطن ولندن خلف عرقلة عملية السلام

صنعاء – سبايسي نيوز|

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، اليوم الاثنين في صنعاء، بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غرودنبرغ والوفد المرافق له، بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ونائب رئيس حكومة الإنقاذ لشؤون الدفاع والأمن ونائب رئيس الوفد الوطني المفاوض، الفريق الركن جلال الرويشان.

وأوضح لمشاط أثناء لقائه بغرودنبرغ أن الوقائع أثبتت أن الولايات المتحدة وبريطانيا هما من يضعا العراقيل أمام كل محاولات إحلال السلام في اليمن، انطلاقًا من مصلحتهما الاقتصادية والسياسية، موضحًا أنه كلما تم الوصول إلى تفاهمات تسارع أمريكا إلى إرسال مبعوثها المشؤوم إلى المنطقة وتفشل كل الجهود.

ولفت إلى أن دور أمريكا في العدوان والحصار وقطع للمرتبات وصولًا إلى مساعي إفشال جهود السلام يؤكد أنها وراء المعاناة.

كما حذر من سعي أمريكا وبريطانيا للدفع باتجاه التصعيد، مؤكدًا أن العالم كله سيتضرر إذا عاد التصعيد في اليمن، مشددًا على عدم قبولهم دخول اليمن في تصعيد جديد وتخرج أمريكا وبريطانيا منه بسلام.

وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى تأكيد صنعاء جهوزيتها للسلام بمثل جاهزيتها للحرب، مخيرًا دول العدوان في اختيار الطريق الذي تريده.

وحول إطلاق الأسير فيصل رجب، اعتبر المشاط أن مبادرة إطلاقه، تؤكد أن اليمنيين قادرين على ترميم وضعهم الداخلي إذا غاب التدخل الخارجي، مشيرًا إلى أن كل الدعايات التي تروج لها أمريكا وبريطانيا ودعاة التقسيم تبخرت.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي لمناقشة المستجدات المتعلقة بإحلال السلام ووقف العدوان ورفع الحصار