القائمة إغلاق

القسام تؤكد تكبيد العدو خسائر فادحة وتنفي مزاعم العدو تحرير أسيرة صهيونية

غزة – سبايسي نيوز|

أكدت كتائب عز الدين القسام، اليوم الثلاثاء، تكبيد قوات العدو الصهيونية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في المواجهات المباشرة شمال قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة، في بيان متلفز، إن الحرب في قطاع غزة ستكون نهاية سياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأركان حربه.

ونفى ناطق القسام الرواية الإسرائيلية بشأن تحرير إحدى أسيراتهم، موضحًا أنه إذا كانت هناك عملية تحرير أسيرة حدثت فإنه قد يكون حصل مع جهات فردية، وبما في ذلك سكان غزة الذين اسروا عدد من الصهاينة يوم ٧ أكتوبر.

وعلق أبو عبيدة ساخرًا من رواية نتنياهو وحكومته بشأن الأسية، بالقول: إنه إذا كان يحتفل بتحرير أسيرة واحدة بعد شهر من المعركة، فهذا يعني أنه سيحتاج إلى 20 عامًا لتحرير بقية الأسرى في غزة.

وحول ملف الأسرى الأجانب، أعلن أبو عبيدة أن القسام ستفرج عن عدد من الأسرى الأجانب خلال الأيام القادمة، انسجامًا لرغبتها في عدم الاحتفاظ بهم في قطاع غزة.

وأكد أن العدو الإسرائيلي بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة، بعد أكثر من 20 يومًا من التمهيد الناري وأن العدو توغل بريا بعد اعتماد سياسة الأرض المحروقة وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري.

وأردف بالقول أن قوات القسام دمرت آليات العدو المدرعة باستخدام قذائف الياسين المضادة للدروع، وأنه تم استخدام عبوات من المسافة القريبة ضد الدبابات لأول مرة، مما أسفر عن قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو.

وأوضح أبو عبيدة أن العمليات الدفاعية للقسام مستمرة، وأنها تمتلك العديد من الأساليب والأدوات القادرة على تحقيق النصر، لافتاً إلى استخدام القسام لطوربيد العاصف الموجه، لأول مرة في هذه المعركة، ضد الأهداف البحرية قبالة سواحل غزة، مشددًا على أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية والتصدي لأي تحركات عسكرية للعدو، وأن غزة ستبقى مقبرة للعدو ووحلاً لجنوده وقادته السياسية والعسكرية.