القائمة إغلاق

القسام تعلن تدمير 136 آلية تابعة لجيش الاحتلال وتتوعد بانتفاضة مسلحة في كامل فلسطين

غزة – سبايسي نيوز|

أكدت كتائب عز الدين القسام، اليوم الثلاثاء، عن تكبيد جيش العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، منذ بدء العدوان البري على غزة.

وأعلن الناطق العسكري باسم القسام، أبو عبيدة، في خطاب متلفز، استمرار المجاهدين في القتال والتصدي للعدوان في كل محاور المناورات البرية للعدو.

وأوضح بأن كتائب القسام تمكنت من تدمير 136 آلية عسكرية تدميرًا كليًا أو جزئيًا وإخراجها عن الخدمة منذ بدء العدوان البري الصهيوني على غزة.

ولفت إلى أنه بالرغم من المجازر والقصف الهمجي “إلا أننا نناور بقوات النخبة من مجاهدينا، فنلتقف لضرب العدو في الخطوط الخلفية وننصب له الكمائن ويدمر مجاهدونا الآليات من نقطة صفر”، حسب قوله.

وأضاف أنهم سيعرضون خلال الدقائق القادمة جانبًا من عمليات التحام المجاهدين مع آليات العدو وجنوده المتحصنين في البنايات، مشيرًا إلى أن هذا “غيض من فيض”.

وبشأن ملف الأسرى لدى القسام، قال أبو عبيدة إن المسار الوحيد لقضية الأسرى هو صفقة للتبادل بشكل شامل أو مجزأ، مؤكدًا بأنه لا حل لهذا الملف سوى التبادل فئة بفئة أو كعملية شاملة.

كما أكد بأن من يعرقل جهود تسليم المحتجزين مزدوجي الجنسية هو العدو الذي يعرض حياة أسراه لخطر داهم كل ساعة وكل يوم.

وتوعد أبو عبيدة جيش الاحتلال “بمرحلة قادمة من الغضب والمقاومة في غزة والضفة والقدس وفي كل الجبهات والساحات”، في إشارة إلى انتفاضة مسلحة في كامل التراب الفلسطيني، داعيًا كافة المقاتلين في فلسطين وجماهيرها، للتحرك لسحق المخطط الصهيوني.