القائمة إغلاق

استشهاد مواطن فلسطيني في عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في جنين

متابعات – سبايسي نيوز|

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مواطناً فلسطينياً استشهد، فجر اليوم الاثنين، وأصيب آخر بجروح خطيرة في مخيم جنين نتيجة قصف إسرائيلي.

وهاجمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي المخيم، فجر اليوم الاثنين، واستهدف طيران الاحتلال عدة أهداف في مخيم جنين والأحياء المحيطة به وتم تسجيل قصف منزل ونادي مخيم جنين.

وقالت مصادر محلية في مخيم جنين لـ”العربي الجديد” إن الأنباء الأولية تشير إلى “إطلاق أكثر من عشر قذائف صاروخية على أهداف في المخيم ومحيطه حتى الآن”، وأطلق الاحتلال على عدوانه على جنين أمراً عسكرياً بعنوان “بيت وحديقة”.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم جنين ومحطيه نحو الساعة الواحدة والدقيقة الخامسة والثلاثون فجراً، حيث اقتحمت أكثر من مئة آلية عسكرية إسرئيلية المدينة فيما قام الطيران بعمل غطاء للعملية وقصف الأهداف في المخيم ومحيطه.
وأعلنت سرايا القدس “كتيبة جنين” عن استهداف آليات الاحتلال في مخيم جنين بصليات من الرصاص.

“كل الخيارات مفتوحة”

ومن جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، في وقت مبكر فجر الاثنين، إنّ العدوان الإسرائيلي على جنين لن يحقق أهداف الاحتلال، وأنّ جنين ستبقى “عنواناً للصمود”. 

وفي بيان مقتضب، قالت الحركة ” جنين لن تستسلم، ومقاتلونا عاقدون العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات”. وشددت على أنّ “العدو الصهيوني يتحمل كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على هذا العدوان”.

وأكدت الحركة أنّ “المقاومة ستواجه العدو وستدافع عن الشعب الفلسطيني”، مضيفة أن “كل الخيارات مفتوحة لضرب العدو رداً على عدوانه في جنين”.

المصدر: العربي الجديد