القائمة إغلاق

سوريا: أكثر من 250 قتيل وجريح في هجوم على حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص

سوريا – سبايسي نيوز|

سقط أكثر من 250 قتيل وجريح، اليوم الخميس، في هجوم بطائرات مسيرة مفخخة، استهدفت حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص السورية.

وقالت إذاعة “شام إف أم” السورية، إن 66 شخصًا قتلوا، وأصيب 190 آخرين في حصيلة أولية في الهجوم.

وأصدرت قيادة الجيش السوري، في وقت سابق اليوم، بيانًا، أكدت أوضحت فيه أن هجومًا بمسيّرات على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجاء في بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: إنه “إمعانا في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

وأضاف البيان “أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا”.

وبحسب وسائل إعلامية، فإن وزير الدفاع السوري علي عباس، ومحافظ حمص، كانا حاضرين في حفل التخرج وأن الاستهداف حصل عقب مغادرتهما.

يشار إلى أن الجيش السوري شن، قبل قليل، غارات جوية مكثفة على عدد من مواقع الجماعات الإرهابية في إدلب، في رد أولي على الهجوم.