القائمة إغلاق

هل اختفى فيروس كورونا في اليمن

يعيش العالم الان في حالة رعب واقفال شبه كامل في معظم دول العالم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا بينما تعيش اليمن في وضع طبيعي وكان كورونا لا وجود له في هذا العالم

في هذا السياق اكد الدكتور طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان اليمني – في المنصة الإعلامية التي أقامتها وزارة الإعلام الاسبوع الماضي في صنعاء عن ما يتعلق بالأوبئة والجائحات الموجودة حاليا أن قطاع الرعاية الصحية يمثل حجر الزاوية في مكافحة الأمراض، في ظل ما يشهده العالم اليوم بخصوص موجة كورونا والسلالة الجديدة والحالة التي أغلقت بسببها البلدان.

مشيراً إلى أن ما يحدث لدى الشعب اليمني في هذا الجانب هو محل تساؤل للعالم بأكمله، وأن كثيراً من الصحفيين والإعلاميين، يتساءلون: ماذا لدينا في اليمن.. ولماذا لا توجد حالات كبقية بلدان العالم؟!

وقال الدكتور المتوكل: إن ما يحدث في اليمن بخصوص كورونا هو صورة من صور الرعاية الإلهية للشعب اليمني العظيم، ولأن السياسة الصحية في اليمن اختطت طريقة مستقلة ومختلفة تماما عن التوجه العالمي لمكافحة كورونا، حيث كان ذلك بفضل الله ثم توجيهات القيادة ممثلة بالسيد القائد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط اللذين واكبا أعمال الوزارة كل يوم، وهو الأمر الذي عكس الوضع الحالي الذي تشاهدونه في اليمن بعكس ما يحدث في مختلف بلدان العالم من إغلاق للمدن والمطارات والأنشطة الاجتماعية والإنتاجية والاقتصادية بينما، الشعب اليمني يعيش حياته الطبيعية المثالية، في حين العالم محتجزون في بلدانهم.

وأضاف الدكتور المتوكل بالقول: إن العدوان أراد أن يحبس الشعب اليمني داخل البلد، لكنهم سُجنوا داخل بيوتهم.

مؤكداً: أن كثيراً من الأوبئة تم الاستعداد لها من قبل وزارة الصحة العامة والسكان وتم مواجهة الكثير منها برغم الإمكانيات الشحيحة سواء كانت أمراض الملاريا أو الضنك أو الكوليرا وغيرها، حيث لم يتم تسجيل حالات كوليرا خلال العام الماضي رغم وجود الموجة التي حدثت بداية العام 2019م، بينما العدوان هو الذي حاول إدخال هذه الأوبئة والجائحات إلى البلد، لكنه بفضل الله ووعي الشعب تمت السيطرة والتحكم على هذه الأمراض والأوبئة “H1N1” وغيرها من الجوائح.

ولفت الدكتور المتوكل إلى وجود معاناة في حالات سوء التغذية، والمنظمات العاملة في البلد تحاول أن تسترزق باسم اليمن، وهناك جهود من قبل الوزارة للحد من حالات سوء التغذية بشكل كبير جداً.