القائمة إغلاق

تحديات وفرص شركات تقنية المعلومات في ورشة عمل

نظمت لجنة شركات تقنية المعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم ورشة عمل بعنوان ” شركات تقنية المعلومات التحديات والفرص”.

وهدفت الورشة التي افتحت بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ووزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، إلى الوقوف على وضع شركات تقنية المعلومات والتحديات التي توجهها في المرحلة الراهنة، والخروج بتوصيات للجهات المعنية في الجانب الحكومي تمكن من الإسهام في تعزيز الشراكة بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص لتعزيز انشطة وأعمال الشركات للمساهمة في التنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وزير الاتصالات اعتبر الورشة  من الخطوات الاساسية في مسار التحول وتطوير قطاع تقنية المعلومات كهدف من أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية.

مؤكداً أهمية خلق بيئة تقنية تضمن تعزيز سوق الاتصالات والمعلومات، وتجويد خدمات الشركات وفقاً للاشتراطات المهنية والحوكمة وتحقيق التنافسية العالية.

من جانبه اوضح وزير الصناعة والتجارة ان وزارته تقف حالياً على المسودة الأولية من قانون المعلومات والتجارة الخارجية، الهادف إلى المساهمة في التحول نحو الأعمال الالكترونية.

فيما تناول رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس الخطوات التي تزامنت مع انشاء لجنة شركات تقنية المعلومات، التي تسهم في الاستفادة من التقنية كمسار داعم لكافة مجالات التنمية.

مشيراً إلى أهمية الخروج بنتائج تركز على إنشاء سوق رقمية في بلادنا والانطلاق برؤية جديدة لتحقيق التنمية.

هذا وكان المهندس غمدان الأنسي رئيس لجنة شركات تقنية المعلومات ق تحدث عن الفرص المتاحة في الجانب التقني وقدرات الشباب اليمني في هذا المجال.. لافتاً إلى أن عائدات التقنية يمكن أن تكون أفضل من عائدات النفط والغاز اذا وجد الاهتمام والرعاية بالشباب المبدعين.