القائمة إغلاق

وفاة الامين العام لرابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام الوجيه

نعت رابطة علماء اليمن للشعب اليمني والأمة الإسلامية رحيل أمينها العام السيد العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه الذي وافته المنية قبيل فجر اليوم الثلاثاء متأثرا بمرضه الذي ألم به قبل أشهر.

وقالت رابطة علماء اليمن في بيانٍ: “تفاقمت حالة العلامة الوجيه الصحية جرّاء الحصار الآثم، ورفض تحالف العدوان والأمم المتحدة السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج”.

وأضاف البيان إنّ الراحل “سخّر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة، وكان له دورٌ كبير ونشط في إحياء الحركة العلمية، على الرغم من التهديدات التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في مطلع التسعينيات ومن قبل الوهابيين التكفيريين”.

وفاة العلامة عبد السلام الوجيه

وأشار البيان إلى أنّ “سيرة الراحل تميّزت بكثير من المحطات المشرّفة والمواقف الشجاعة، ولا سيما في حروبٍ صعدة الست، وفي وجه العدوان الأميركي السعودي الصهيوني الذي استهدف اليمن”.

ولفت إلى أنّ “صوت الفقيد كان قوياً ومرتفعاً على مستوى الداخل والخارج، وعُرِف بموقفه القوي والمناصر للقضية الفلسطينية ولحزب الله المقاوم في لبنان ولثورة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بدء انطلاقتها”.

في السياق نفسه، عزّ الناطق باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام بوفاة الأمين العام لرابطة علماء اليمن، موضحاً أنّ حالته الصحية تدهورت “جرّاء الحصار، ورفض العدوان السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج”.

وتوفي أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام الوجيه، فجر اليوم الثلاثاء، هذا وقد تمت الصلاة على الفقيد في جامع الشوكاني ظهر يومنا هذا ليوارى الجثمان الثرى في مقبرة الرحمة بمنطقة شيراتون.