القائمة إغلاق

هيئة المدن التاريخية: تضرر اكثر من 70 منزلا في مدينة صنعاء القديمة

بالتزامن مع دخول نجم سهيل .. تضرر اكثر من 70 منزلا تاريخيا في مدينة صنعاء

ادت الامطار الغزيرة التي شهدتها اليمن بالتزامن مع دخول نجم سهيل الى تضرر اكثر من 70 منزلاً تاريخيا في مدينة صنعاء القديمة.

وقال رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الدكتور عزالدين الطاهش ان الهيئة تلقت العديد من البلاغات من قبل غرف العمليات والمواطنين عن سقوط اسقف عشرة منازل وتضرر 65 منزلا باضرار متفاوته داخل مدينة صنعاء القديمة.

واكد رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ان الهيئة تعمل جاهدة من اجل التسريع في اعمال الترميم والصيانة للمنازل التاريخية في مدينة صنعاء حيث تستعد الهيئة لتسليم المرحلة الاول قبل نهاية شهر 7 والتي شهدت القيام باعادة بناء ٢ مباني منهارة وانقاذ و تامين وترميم ٦٠ مبنى تاريخي واصلاح السقوف لعدد ٣٠ مبنى تاريخي واستكمال الترميم لعدد ١٢ مبنى من المراحل السابقه.

مشيراً الى ان هيئة المدن التاريخية قد اعلنت حالت التاهب للتعامل مع اي طارئ ويجرى حالياً الاستعداد للبدء بتوزيع الطرابيل للمنازل المتضررة والاكثر تضرر بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية

ودعا الدكتور الطاهش سكان المدن التاريخية الى الاهتمام بمنازلهم واجراء الصيانة الدورية وخاصة للاسقف قبل مواسم الامطار لضمان حماية هذه المنازل من التهدم والانهيار كونها ارث وطني وانساني .