القائمة إغلاق

إفتتاح المعرض التشكيلي “تاريخنا بلمسة تراثية” ضمن فعاليات اعادة افتتاح سمسرة المنصورة بصنعاء القديمة

افتتحت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ومنتدى لمسة فن التشكيلية المعرض التشكيلي بعنوان “تاريخنا بلمسة تراثية” ضمن فعاليات افتتاح سمسرة المنصورة التاريخية في صنعاء القديمة بمشاركة دول محور المقاومة والجزائر.

بمشاركة دول محور المقاومة والجزائر افتتح بمدينة صنعاء القديمة المعرض التشكيلي والتراثي تحت عنوان ” تاريخنا بلمسة تراثية”

وخلال المعرض الذي احتضنته سمسرة المنصورة بمدينة صنعاء القديمة أكد أحمد العليي وزير الدولة أن المعرض الذي ترعاه وزارة الثقافة وتنظمه هيئة المدن التاريخية ومنتدى لمسة فن يأتي بالتزامن مع احتفالات اليمن بالمولد النبوي الشريف واعياد الثورة اليمنية 21سبتمبر و26سبتمبر و14 أكتوبر المجيدة.

مشيراً الى أن هذا المعرض التشكيلي والتراثي يعزز من حالة الصمود الاسطوري اليمني ويؤكد من خلال مشاركة عدد كبير من الفنانيين التشكيليين العرب من دول محور المقاومة والجزائر ان الثقافة بكافة اطيافها لاحدود لها وأنها صلة الوصل الراقية بين الشعوب والأمم.

من جانبه اشار رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الدكتور عزالدين الطاهش ان افتتاح المعرض التشكيلي فى سمسرة المنصورة بمدينة صنعاء القديمة يؤكد على اهتمام هيئة المدن التاريخية بالمباني التاريخية وتاهيلها بما يتناسب مع طابعها التاريخي والتراثي.

ورحب وكيل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المهندس وديع عبدالله جحاف كل الحاضرين في حفل الافتتاح وشكر القائمين على المعرض وكل من ساهم في انجاحه وخروجه بهذا الشكل المشرف.

فيما أكد الفنان التشكيلي صبري الطيار مؤسس منتدى لمسة فن ان المعرض يأتي بالتزامن مع إستعداد المنتدى لإقامة ملتقى دولي بمشاركة دول محور المقاومة وعدد من الدول العربية حيث تم إستلام عدد من الأعمال التشكيلية الأصلية فيما تم طباعة الأعمال الأخرى بسبب العدوان والحصار.

لافتاً إلى أن الأعمال العربية بلغت 191 لوحة تشكيلية بالإضافة إلى الأعمال الفنية الداخلية والبالغة 93 لوحة شارك فيها 100 فنان تشكيلي يمني، حيث ناقشت الأعمال الفنية ثلاثة محاور المحور الأول مظلومية الشعب اليمني والمحور الثاني القضية المركزية القدس المحتلة فيما تناول المحور الثالث التعاون الثقافي مابين دول محور المقاومة.

حضر الفعالية حميد المزجاجي وزير الدولة ومدير ادارة التخطيط في الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المهندس رشاد المقطري وعدد كبير من الفنانيين التشكيليين والأدباء واعيان صنعاء القديمة.