القائمة إغلاق

منظمة إنسان تدين جرائم حرس الحدود السعودية بحق المهاجرين

ادانت منظمة إنسان للحقوق والحريات الجرائم البشعة التي أرتكبتها قوات حرس الحدود السعودية بحق العمال المهاجرين الأفارقة و اليمنيين.

نص البيان:

بيان إدانة واستنكار

تدين منظمة إنسان للحقوق والحريات الجرائم البشعة التي أرتكبتها قوات حرس الحدود السعودية بحق العمال المهاجرين الأفارقة و اليمنيين والتي أصبحت جرائم متكررة تقوم بها قوات النظام السعودي بين الحين والاخر.

وتستنكر منظمة إنسان تلك الجرائم والتي كان اخرها الجريمة المروعة بحق مجموعة من المهاجرين الأفارقه وعمال يمنيين مهاجرين.

إن منظمة إنسان تبدي مخاوفها بشأن وضع آلاف المهاجرين المنتهكة حقوقهم في مراكز الاحتجاز السعودية التي اصبحت سيئة السمعة.

كما تؤكد منظمة إنسان للحقوق والحريات وفقا لمصادر خاصة
أن عددا من المهاجرين الأفارقة شهدوا الحادثة وأفادوا بأنهم تعرضوا لإحتجاز في غرف صغيرة تضمّن التعذيب الجسدي الممنهج بالاسلاك الكهربائية وغيرها من أنواع التعذيب بينما اخرون تعرضوا لصعق كهرباء بعد تبليل ارضية الغرف مما أدى للوفاة العديد منهم على ايدي قوات حرس الحدود السعودية ..

واذ تدعو منظمة انسان جميع المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة واستنكار ومحاسبة كل من قام بهذه الانتهكات المخالفة للمواثيق الدولية الإنسانية والأعراف الأخلاقية.

وتؤكد ايضا على وجوب العمل مع المنظمات الدولية على حماية المهاجرين الذين يمثّلون أهدافاً سهلة للانتهاكات والتعذيب والقتل .

كما تدعوا الى اتخاذ خطوة فورية من قبل المجتمع الدولي للضغط على السلطات السعودية لاحترام وتطبيق تعهداتها والالتزام بالمواثيق الدولية الانسانية والاعراف الاخلاقية.

صادر عن منظمة إنسان للحقوق والحريات
13/ نوفمبر/ 2022
١٩ /ربيع الاخر/ ١٤٤٤