القائمة إغلاق

الحوثي يرد على إعلان السعودية تقديمها وديعة المليار لمركزي عدن

صنعاء – سبايسي نيوز|

علق محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة في صنعاء، على إعلان المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، تقديمها وديعة بمبلغ مليار ومائتين مليون دولار البنك المركزي في عدن دعمًا للحكومة الموالية لها.

وقال الحوثي، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن هذا الإعلان يهدف إلى “امتصاص الغضب” ولا يؤثر في الواقع، في إشارة إلى أن الوديعة لن تحقق أي تغيير اقتصادي على الأرض يلمسه المواطن في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

وأشار إلى أن هذه هي الوديعة الثالثة التي تقدمها السعودية منذ بدء العدوان على اليمن، وأنها لم تحقق أية تحسنات في اقتصاد المناطق المحتلة.

وأكد أن “الحل يكمن في رحيل المحتل”، في إشارة إلى رحيل دول التحالف باعتبارها المتسبب الرئيس فيما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية من تدهور .

وكانت السعودية قد أعلنت اليوم عن وديعة جديدة بمبلغ مليار ومائتين مليون لحكومة معين، في مخالفة لتعهداتها السابقة أثناء تشكيلها لما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” بتقديم وديعة بمقدار ملياري دولار، قبل أن تتنصل عن تعهداتها وتماطل منذ عام لتعلن اليوم عن الوديعة الجديدة المشروطة والتي قدمتها، وفق مصادر مطلعة، بعد تقديم تنازلات كبيرة من العليمي ومعين تمس سيادة البلد.