القائمة إغلاق

كهرباء لحج وعدن تخرج عن الخدمة

عدن – سبايسي نيوز|

خرجت، اليوم الأحد، منظومتي كهرباء محافظتي لحج وعدن، الخاضعتان لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف، عن الخدمة بشكل كامل، ما يضاعف من معاناة السكان.

وأعلنت المؤسسة العامة لكهرباء لحج، اليوم الأحد، خروجها عن الخدمة بشكل كامل.

وأصدرت المؤسسة، بيانًا، أكدت فيه خروج محطة عباس الرئيسية في المحافظة، عن الخدمة قبل ساعات نتيجة نفاد الوقود المشغل لها.

وفي السياق ذاته، قال الصحافي الجنوبي، عبدالرحمن أنيس، إن محطة الحسوة في عدن، توقفت بشكل كامل عن الخدمة، مؤكدًا أن عدد ساعات الإطفاء ستتجاوز الـ9 ساعات.

وأضاف أن بقية المحطات بدأت بالخروج تباعًا في كل ساعة تتوقف محطة، نتيجة نفاد المشتقات النفطية المشغلة للمولدات.

وأوضح ان الانطفاءات ستظل مستمرة، وأن شحنة الوقود القادمة من محافظة حضرموت إلى عدن، لن تصل إلا قبل فجر غدًا الاثنين، وربما تتأخر أكثر نتيجة لما وصفها بـ”المشاكل على الطريق”.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن قد أعلنت قبل يومين، انقطاع الكهرباء عن أكثر من 70% من المشتركين في المدينة، بعد عجز شركات الطاقة المشتراة عن توفير الوقود، فيما يخضع البقية لانقطاعات مستمرة تصل إلى 9 ساعات.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والفصائل الموالية له، أزمة كبيرة في قطاع الكهرباء، وسط عجز كامل للحكومة في إيجاد أية حلول لوقود محطات الكهرباء، على الرغم من إعلان السعودية عن إيداعها قبل أسبوع، 1.2 مليار دولار في حسابات البنك المركزي في عدن، إلا أن شيئًا لم يتغير وسط استمرار الأزمة مع تزايد معاناة المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الجو بشكل غير مسبوق.