القائمة إغلاق

محمد عبدالسلام يكشف تفاصيل مفاوضات صنعاء والرياض

صنعاء – سبايسي نيوز|

كشف رئيس وفد المفاوضات في حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، عن تفاصيل ما سيتم نقاشه بين وفد صنعاء والقيادة السعودية، برعاية عمانية، في الرياض.

وقال عبدالسلام، في تصريحات صحافية قبيل مغادرة وفدي صنعاء ووفد الوساطة العمانية، إلى الرياض، إن جولة التفاوض الحالية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الوفد السعودي في لقاءات عديدة في مسقط ولقاءات متكررة في صنعاء

وأضاف رئيس وفد صنعاء المفاوض، أن هذه الجولة من التفاوض تأتي في ذات المسار الذي نتحرك فيه بدعم مشكور ومقدر من الأشقاء في سلطنة عمان.

وأوضح أن الملفات التي يعمل عليها الوفد هي الملف الإنساني والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وتابع: من الملفات التي نعمل عليها، خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولا إلى الحل السياسي الشامل، مؤكدًا على أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.

وأكد الوفد يعمل للحصول على حقوق الشعب العادلة والوصول لحلول تنهي حالة لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية للشعب اليمني.

وكان الوفد الوكني المفاوض قد وصل إلى مطار صنعاء عصر اليوم رفقة الوفد العماني الوسيط، قبل أن يتوجه بعد ساعات إلى الرياض لبدء جولة المفاوضات التي وصفها، في وقت سابق، عضو الوفد عبدالملك العجري بـ “الحاسمة”.