القائمة إغلاق

اعصار تيج يضرب المهرة والهلال الأحمر اليمني يناشد

المهرة – سبايسي نيوز|

ضرب إعصار تيج، اليوم الاثنين، محافظة المهرة، بعد وصوله إلى المحافظة في أعقاب ضربه لمحافظة سقطرى فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية في المهرة، إن المحافظة تعرضت لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جراء الإعصار.

وأوضحت المصادر أن مديريات حصوين وحوف والغيضة تأثرن أكثر من غيرهم من المديريات بالإعصار، مشيرة إلى أن الأضرار -حتى اللحظة- ما زالت مقتصرة أضراره على قطع الطرقات ووقوع خسائر مادية بسبب دخول المياه لعدد من المنازل أدى لنزوح مئات الأسر.

وأضافت بأن الأمطار تهطل بشكل متواصل وسط في المحافظة، وسط تحذيرات من الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني للمواطنين بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن بطون الأودية والسواحل.

وأشارت إلى سقوط برج الاتصالات في مديرية حصوين بسبب تعرضه للرياح الشديدة، الأمر الذي تسبب بخروج خدمة الاتصالا عن المديرية.

وفي السياق أكد سكان محليون في المهرة أن أكثر من 800 أسرة غادرت منازلها في المناطق المنخفضة والساحلية وخاصة في مديرية الغيضة مركز المحافظ واتجهت إلى مراكز للإيواء كانت سلطات المهرة قد خصصتها لجنة الطوارئ.
كما تضررت عشرات المنازل من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

وأعلن الهلال الأحمر اليمني، مساء اليوم، عجزه عن الوصول للمتضررين من الإعصار “تيج” في مديرية الغيضة مركز محافظة المهرة، لإنقاذهم وتقديم المساعدة لهم.

وأوضح، في بلاغ له، أن الفرق التابعة له “أصبحت غير قادرة للوصول إلى المتضررين من إعصار تيج في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات من اللحظة الحالية”.

وأضاف بأن فرق وسيارات الهلال الأحمر أصبحت عاجزة للوصول إلى المتضررين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري الآن في اغلب الشوارع إضافة إلى رياح شديدة.

وأطلق الهلال الأحمر مناشدات للسلطات المحلية الموالية بسرعة إرسال طائرات مروحية لإنقاذ المواطنين بسبب عجز طواقم الهلال الأحمر إتمام عمليات الإنقاذ بالمعدات الموجودة لديه والتي لا يمكن العمل بها في ظل الظروف والتطورات الأخيرة وأن الأمر يتطلب تدخلاً من الجو.