القائمة إغلاق

تأكيدًا لما نشره “سبايسي نيوز”.. البنتاغون الأميركي ينفي صلة صنعاء باستهداف السفينة سنترال بارك

صنعاء – سبايسي نيوز|

نفى البنتاغون الأميركي، اليوم الاثنين، أي صلة لقوات صنعاء بحادثة الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية “سنترال بارك” في خليج عدن، أمس الأحد.

ونقلت صحيفة بوليتيكو الأميركية، مساء اليوم، عن البنتاغون، قوله: إن التقييم الأولي لما حدث، هو أن المسلحين الذين هاجموا السفينة سنترال بارك كانوا قراصنة صوماليون وليسوا يمنيون.

وكما أوضح مراسل البنتاغون لصحيفة “المونيتور” في تصريح آخر، أن الأفراد الخمسة الذين اعتقلتهم السفينة (يو إس إس مايسون) في أعقاب محاولة اختطاف السفينة الإسرائيلية سنترال بارك هم صوماليون وليسوا من الحوثيين.

وكان مصدر مسؤول في صنعاء قد أكد، مساء أمس، لسبايسي نيوز، أن علاقة لقوات صنعاء بحادثة الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية في خليج عدن، مؤكدًا أن القوات المسلحة إذا نفذت أي عملية عسكرية فسيتم الإعلان عنها رسميًا.

وفي السياق ذاته، قال القيادي في حركة أنصار الله ومحافظ محافظة ذمار في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، محمد البخيتي، إن الولايات المتحدة اختلقت قصة إنقاذ سفينة تجارية من أيدي مسلحين في خليج عدن.

وأوضح، في تصريحات إعلامية، أن مكان وجود السفينة كما هو وارد في القصة غير مناسب لاحتجازها.

وجدد البخيتي التأكيد على أن صنعاء لا تستهدف إلا السفن التابعة للكيان الصهيوني، محذرًا بقية الدول من “مغبة اعتراض قواتنا المسلحة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، قد أعلنت قبل أكثر من أسبوع إغلاق باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية، واستولت الأحد قبل الماضي، على سفينة شحن إسرائيلية واقتادتها إلى سواحل الحديدة.

وأكدت استمرار عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني وكافة مصالحه، حتى إيقاف العدوان على غزة والضفة الغربية.