القائمة إغلاق

غوغل تتحضر لإطلاق أداة جديدة لتحويل الأوامر النصية إلى تعديلات على الصور

متابعات – سبايسي نيوز|

أعلنت شركة  “جوجل”، إطلاقها أداة جديدة لتحرير الصور أطلقت عليها اسم Imagen Editor لتتيح للمستخدمين إجراء تعديلات معينة على الصور استنادًا إلى الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم.

الأداة الجديدة سهلة الاستخدام، فكل ما على المستخدم فعله هو رفع الصورة المُرادة، واختيار المنطقة التي يود التعديل عليها داخل الصورة، ثم كتابة التعديلات التي يود إجراءها، لتنفذها أداة Imagen Editor فورًا داخل المنطقة المحددة دون التأثير في باقي الصورة.


وستمكن أداة Imagen Editor التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي المستخدمين العاديين الذين لا يملكون أي خبرة في التعامل مع برامج تحرير الصور المتقدمة من إجراء تعديلات معقدة في ثوانٍ معدودة.


ولكيفية فهم عمل الأداة الجديدة، عرضت شركة “جوجل” العديد من الأمثلة، ومنها، مثال لصورة كلب، وعند تحديد جسم الكلب وكتابة “بدلة فضاء حمراء بنجمة بيضاء”، تدمج الأداة بدلة الفضاء بدقة في المنطقة المحددة.
وبالطريقة ذاتها، أضافت أداة Imagen Editor “صاروخًا مصنوعًا من الورق المقوى” و “سماعات ألعاب زرقاء” إلى صورة الكلب بدقة مذهلة.


ولم تحدد الشركة موعدًا لإطلاق الأداة للجمهور، لكنها إن فعلت ذلك، سيتعين عليها اتخاذ إجراءات صارمة، مثل وضع بيانات وصفية وعلامات داخل الصور ليُعرف أنها عُدلت عن طريق الأداة.