القائمة إغلاق

“أوبرا” أنقرة تستعيد تألقها

استعادت دار الأوبرا والباليه بأنقرة، ألقها ورونقها وأعادت فتح أبوابها بعد انتهاء أعمال أول ترميم في تاريخها، لتظهر بنسختها الأصلية أول مرة قبل 70 عاماً.

وقال المدير العام لدور الأوبرا في تركيا، مراد قرة خان، إن الأوبرا أنقرة ستكون من أبرز أيقونات العاصمة التركية، وستضم داخلها مقر المديرية العامة لدور الأوبرا والباليه.

وأضاف خلال حديثه للأناضول، أنه كان من المخطط الانتهاء من أعمال ترميم دار الأوبرا وافتتاحها نهاية عام 2019، إلا أنهم قرروا تقديم هذا الموعد ليتم افتتاحه السبت المصادف 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وحول تفاصيل أعمال الترميم ومراحله، قال “قرة خان” إنهم واجهوا مصاعب كثيرة خلالها، نظراً لترميم المبنى لأول مرة منذ تشييده قبل 70 عاما، ولكون الأعمال السابقة في هذا الخصوص شملت التعديل والإصلاح فقط دون الترميم الشامل.

وتابع قائلاً: “حرصنا على ترميم دار الأوبرا طبقاً لنسختها الأصلية. الشكل الحالي للمبنى وألوانه، وأضوائه، ومظهره الخارجي والسجاد الذي على خشبة المسرح، شبيهة تماماً بمثيلاتها قبل 70 عام”.

وحول الأعمال الفنية التي يعتزمون عرضها على خشبة الأوبرا عقب افتتاحها نهاية الشهر الحالي، قال “قرة خان” إنهم سيستمرون في عرض سلسلة الأعمال التي نالت إقبالاً كبيراً العام الماضي، إضافة إلى وجود مفاجآت أخرى، على حد وصفه.