القائمة إغلاق

وفد حكومة التحالف يؤجل مجددًا عملية تبادل الأسرى بدون أسباب

عدن – سبايسي نيوز|

أجل وفد الحكومة الموالية للتحالف، الأربعاء، عملية تبادل الأسرى مجددًا إلى يوم الجمعة القادمة، بعد أن كان مقررًا أن تبدأ عملية التبادل من يوم غد الخميس، دون توضيح أسباب التأجيل.
يذكر أن التأجيل الجديد هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، بعد تأجيل عملية التبادل التي كان يفترض أن تتم يوم الاثنين الماضي، بعرقلة من حزب الإصلاح.

وقال متحدث وفد حكومة العليمي المفاوض، ماجد فضائل، إنه “تم التأكيد أن عملية التبادل ستنطلق صباح الجمعة، وسوق تستمر ثلاثة أيام”، دون ذكر أو توضيح سبب التأجيل.

وتأتي عملية تبادل الأسرى بين وفد صنعاء ووفد الحكومة الموالية للتحالف، في إطار اتفاق بين الطرفين في مارس الماضي، في مدينة برن السويسرية، قضى بأن يتم تبادل أكثر من 880 أسيرًا من الطرفين .

وبحسب الاتفاق، فإن صنعاء ستفرج عن 181 أسيرًأ، بينهم سعوديون وسودانيون، مقابل 706 أسرى للطرفين السعودي والحكومة الموالية له.

وكان حزب الإصلاح، قد حاول، في مؤخرًا، وضع عراقيل جديدة، لإجهاض عملية التبادل، من خلال دفعه لقبائل موالية له في مأرب والجوف للحديث عن رفضهم إتمام عملية التبادل مالم يتم ضم الأسرى المحسوبين على قبيلتهم ضمن الصفقة، مهددين بإفشالها إذا لم تتحقق مطالبهم.