القائمة إغلاق

صنعاء تكشف عن موعد جولة المفاوضات الجديدة مع الرياض وسط تأكيد على التمسك بكامل حقوق الشعب

صنعاء – سبايسي نيوز|

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، عن موعد جولة مفاوضات جديدة بين صنعاء والرياض، وذلك خلال اجتماع ضم أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيسي مجلسي النواب والوزراء، وعدد من قيادات الدولة.

وأوضح المشاط أن الجولة الجديدة ستعقد بعد عيد الفطر المبارك، موضحًا بأن ذلك جاء نتيجة لطبيعة القضايا التي تم نقاشها، في إشارة إلى أن الملفات المتبقية العالقة تحتاج إلى مزيد من الوقت للوصول إلى اتفاق حولها.

وأشار المشاط إلى أن النقاشات كانت إيجابية حول العديد من النقاط، في تلويح منه إلى انفراجة في عدد من الملفات التفاوضية التي كانت عالقة، مؤكدًا على التمسك بانتزاع كافة حقوق الشعب اليمني.

كما شدد بأن على دول التحالف على تحمل المسؤولية عن كل ما نجم عن العدوان والحصار، في إشارة إلى إعادة الإعمار ودفع التعويضات وجبر الضرر.

وجاء إعلان المشاط بعد ساعات من إصدار الخارجية السعودية بيانًا رسميًا، أشارت فيه إلى مغادرة سفيرها صنعاء لإجراء المزيد من النقاشات، مشيرة إلى أنه سيستكمل النقاشات في أقرب وقت.

ووصف البيان السعودي لقاءات سفيرها بقيادات صنعاء بالإيجابية والباعثة للتفاؤل، موضحًا بأن النقاشات بين الطرفين تركزت حول ملفات تبادل الأسرى وتمديد الهدنة والموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني.