القائمة إغلاق

فيصل رجب يفضح حكومة العليمي ويكشف حقيقة استبعاد اسمه من صفقة تبادل الأسرى

أبين – سبايسي نيوز|

كشف اللواء فيصل رجب، الذي تم تحريره مؤخرًا بتوجيهات من السيد عبدالملك الحوثي تكريما لقبائل أبين، حقيقة مزاعم وفد الأسرى التابع لرشاد العليمي، حول إدراج اسمه ضمن كشوفات صفقة تبادل الأسرى.

وجاء ذلك، وسط تصاعد حدة الجدل حول طريقة الإفراج عن فيصل رجب وسط تأكيد من صنعاء بأن اسمه تم استبعاده من قبل الوفد المفاوض التابع للشرعية، وبين نفي وفد العليمي ذلك وتأكيده بأنه لم يتم استبعاد اسمه.

ونقل الشيخ أحمد القفيش، أحد أبرز مشايخ أبين، عن اللواء فيصل رجب بعد زيارته له رفقة العميد أحمد المرزوقي، تأكيده بأن اسمه تم استبعاده من قبل الوفد التابع للعليمي، في فضيحة مدوية للوفد وتكذيب لكل تصريحاته السابقة بهذا الشأن.

وقال القفيش، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إنه التقى مع اللواء فيصل رجب رفقة العميد أحمد المرزوقي، وسأله حول ما إذا كان اسمه مدرج في كشوفات الأسرى المطلوب إطلاقهم، وأضاف: صعقت عندما أجاب بـ”لا”.

وأضاف القفيش: “قلت له يمكن الحوثيين يقولوا هذا الكلام لاستخدامها ورقة سياسية، فأجابني: للأسف هذا الكلام كلمني به مسؤول فريق الصليب الأحمر الدولي، وقال لي: أنت ليس لك اسم في كشوفات الأسرى التي تم التفاوض لإطلاقهم، ويضيف رجب: ثم عدت إلى عند اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي وقلت لهم: “الله معاكم وأرجو أن تتابعوا لي بعد خروجكم ولا تنسوني”، حسب قوله. 

وكان رئيس لجنة الأسرى، عبدالقادر المرتضى، قد أكد في تصريحات صحافية رسمية، بأن وفد العليمي استبعد اسم فيصل رجب من كشوفات الأسرى في كل جولات المفاوضات العشر باستثناء الجولة الأولى، كون التفاوض كان وفق إطلاق الكل مقابل الكل. 

وجاءت هذه تصريحات المرتضى بعد محاولة وفد العليمي إنكار ذلك من خلال الإشارة إلى أن اسم فيصل رجب تم إدراجه في كشوفات الأسرى الذين سيتم إطلاقهم خلال الصفقة المقبلة للتبادل، إلا أن تأكيد فيصل رجب نسف هذه الرواية وأكد رواية صنعاء.