القائمة إغلاق

قتلى ومئات الجرحى الصهاينة في قصف واجتياح المقاومة لمستوطنات غلاف غزة

متابعات – سبايسي نيوز|

قُتل عدد من المستوطنين الصهاينة وجُرح آخرون، جراء رشقات صاروخية متتالية ومكثفة تُطلقها المقاومة في قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم السبت، صوب مستوطنات الغلاف، والمناطق الصهيونية، تزامنًا مع وصول مقاومين لمستوطنات الغلاف ومواقع عسكرية أعقبه اشتباكات مسلحة، خلفت قتلى وأسرى في صفوف جيش الاحتلال.

وبعيد إطلاق رشقات صاروخية مكثفة من غزة، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن معركة “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاه مستوطناته ومدنه.

ونقلت الإذاعة الصهيونية العامة، تأكيدات عن شرطة الاحتلال، أن مقاومي غزة يتواجدون في 21 نقطة في غلاف القطاع، في وقتٍ تحدثت صحيفة يديعوت عن أن مقاتلي المقاومة أسروا 35 أسيرًا صهيونيًا من داخل غلاف غزة .

وأظهرت مقاطع مصورة، عددًا من جثث الصهاينة والجرحى ملقاه في الشوارع من بينهم رئيس “المجلس الإقليمي” شعار هنيغيف؛ جراء قصف المقاومة المباغت، بينما أعلن مستشفى سوروكا، أنه تم إجلاء حوالي 140 جريحًا بينهم 20 حالة بوضع حرج، هذا عدا عن حالات في غرف الصدمات وغرف العمليات وقسم العناية المركزة العامة.

وأكد المتحدث العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو حمزة، أن السرايا جزء من المعركة بجانب كتائب القسام.

وقال أبو حمزة في تصريح مقتضب: “إننا نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا كتفا إلى كتف بجانب إخوانهم في كتائب القسام حتى النصر بإذن الله”.