القائمة إغلاق

محافظ الحديدة يناقش تعزيز التنسيق مع رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم السبت ، ضم المحافظ ،محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية، وديع جحاف، جوانب التنسيق لحماية وترميم المنشآت والمعالم الاثرية.

وفي الاجتماع، الذي ضم مدير فرع الهيئة بالمحافظة مختار الكحلاني، ومسؤول المنطقة الشرقية والمدينة بفرع الهيئة، مشتاق الكوكباني، أكد المحافظ أهمية الدور المشترك لتعزيز الاهتمام بالمواقع والمساجد الاثرية والمدن التاريخية التي تزخر بها مديريات المحافظة.

فيما أوضح جحاف، أن زيارته لمحافظة الحديدة تأتي للاطلاع على وضع فرع الهيئة بالمحافظة ومناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالحفاظ على مدينة زبيد والمساجد الاثرية والمعالم التاريخية.

من جانبه استعرض مدير فرع الهيئة بالمحافظة، التحديات والصعوبات التي تواجه الفرع في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الامكانات لمواجهة متطلبات تنفيذ مشاريع الترميم وتأهيل المعالم.

وناقش الاجتماع، الذي حضره مديرا مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، محمد الحطامي، والغرفة التجارية، عبدالاله سعيد، آلية العمل في ترميم مدينة زبيد وحارة السور بمدينة الحديدة، واحتياجات تعزيز التكامل بين السلطة المحلية وهيئة المدن التاريخية.