القائمة إغلاق

صراع بين حيدان وابن الوزير يؤدي لإغلاق جوازات شبوة

شبوة – سبايسي نيوز|

تصاعدت حدة الصراعات بين مسؤولي حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف، اليوم الاثنين، على خلفية مساعي كل طرف الاستحواذ على المؤسسات الإيرادية.

وقالت مصادر إعلامية في شبوة إن صراعًا كبيرًا بين وزير داخلية نعين، ابراهيم حيدان، المحسوب على الإصلاح، ومحافظ شبوة عوض بن الوزير، على منصب مدير فرع مكتب الجوازات والهجرة في شبوة، أدى إلى إغلاق الفرع وإيقافه عن العمل.

وأوضحت المصادر، أن حيدان وجه بإيقاف العمل في فرع جوازات شبوة، بسبب خلافات بينه وبين المحافظ حول صلاحيات تعيين مدير للفرع.

واشارن إلى أن ابن الوزير رفض التعامل مع المدير الجديد للفرع وطرد اللجنة الخاصة بالجوازات المرسلة من الوزارة.

وبحسب المصادر، فقد هدد محافظ شبوة، بوقف تصدير نفط المحافظة إلى عدن في حال تم فرض المدير الجديد، الأمر الذي دفع وزير الداخلية التوجيه بإغلاق الفرع وإيقاف العمل فيه، حتى التوصل إلى حل بين الطرفين.

وكانت الخلافات والصراعات بين الفصائل والمكونات الموالية للتحالف ومندرجة ضمن تشكيلة الحكومة، قد تزايدت خلال الفترة الماضية، على خلفية مساعي كل مكون الاستحواذ على الموارد المالية للجهات الإيرادية، بالتزامن مع تفاقم معاناة المواطنين وتدهور أوضاعهم المعيشية وانعدام الخدمات، وسط استشراء الفساد ونهب المال العام من قبل مسؤولي الحكومة.