القائمة إغلاق

المهرة| تصريحات نارية للشيخ الحريزي ضد السعودية والعليمي

المهرة – سبايسي نيوز|

شن رئيس مجلس الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ القبلي البارز، علي سالم الحريزي، هجومًا لاذعًا، اليوم السبت، ضد السعودية ورئيس ما يسمى “المجلس الرئاسي” المشكل سعوديًا، رشاد العليمي.

وجاء هذا الهجوم على خلفية اتهامات العليمي التي أطلقها ضد محافظة المهرة وأبناءها، والتي اتهم فيها أبناء المهرة بالاتجار بالمخدرات والإرهاب وتهريب الأسلحة والتعاون مع الحوثيين.

يذكر أن العليمي كان قد وصل قبل أيام إلى المهرة، بتوجيهات سعودية، بهدف تمكين قوات الأخيرة إضافة إلى القوات الأجنبية التي تحتل المهرة وعلى رأسها القوات الأميركية والبريطانية، وفق الشيخ الحريزي.

وقال الشيخ الحريزي إن العليمي كان الأجدر به أن يتطرق لما يتعرض له اليمن والمحافظة بشكل خاص من انتهاك من قبل التحالف وأمريكا وبريطانيا، مضيفًا “جميع أبناء المهرة ينظرون إلى العليمي بأنه مرسل من قبل وكلائه من خلال اتهامات ضد المهرة الهدف منها احتلالها من قبل القوات الخارجية”.

وأكد، في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الاعتصام السلمي، عدم اعتراف أبناء المهرة بالعليمي كرئيس، وأنه تم فرضه سعوديًا، بدون انتخابات بعد الإطاحة بالرئيس السابق عبدربه منصور، موضحًا أن العليمي لم يأت بأي جديد للمهرة، بل أن الأخير، وفق الحريزي، أكد لمسؤولي المحافظة في الغرف المغلقة أنه لا يملك لها أي مشاريع ولا أية أموال ليقدمها للمحافظة وأبنائها، وهو ما يناقض تصريحاته العلنية أمام وسائل الإعلام لحظة وصوله المهرة.

كما أشار الشيخ الحريزي، في كلمته، إلى مساعي السعودية، تكرار سيناريو تشكيل “المجلس الوطني الحضرمي” في حضرموت، ونقله إلى المهرة، مؤكدًا رفضه تفريخ أية مكونات في المحافظة بإملات وتوجيهات ورعاية سعودية، موضحًا أنهم سيقاومون هذه المكونات ومن يقف خلفها بكل الوسائل المتاحة لديهم وسيفشلون كل المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية ضد المهرة واليمن، حد تعبيره.