القائمة إغلاق

أبين: استمرار خروج منظومة الكهرباء لليوم الثالث وسط غليان شعبي متزايد

أبين – سبايسي نيوز|

تزايدت معاناة المواطنين، في الأيام الثلاثة الأخيرة، بشكل غير مسبوق، في محافظة أبين، بسبب استمرار انقطاع الكهرباء بشكل كامل لليوم الثالث على التوالي.

ويأتي ذلك وسط تجاهل متواصل من قبل الحكومة الموالية للتحالف، في توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي.

وكانت مؤسسة كهرباء أبين قد ناشدت الحكومة بسرعة توفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء بعد نفاد الوقود، إلا أنها لم تلق أي رد أو استجابة، وسط انقطاع تام للكهرباء في المحافظة.

وتصاعدت حالة الغليان الشعبي ضد الحكومة على خلفية تجاهلها المستمر للمناشدات المتكررة من أبناء المحافظة ومن مؤسسة الكهرباء لتوفير المشتقات النفطية لتشغيل المحطات، وإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة المستمرة منذ فترة طويلة، ما ضاعف من معاناتهم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف أزمة كبيرة في قطاع الكهرباء، حيث تجاوزت الانطفاءات أيامًا، بالتزامن مع استمرار تدهور الأوضاع المعيشية والأمنية وانهيار الاقتصاد والعملة المحلية، وسط غياب كامل لأي دور للجهات المعنية في الحكومة للتخفيف عن المواطنين من معاناتهم المزايدة.