القائمة إغلاق

بسبب مخالفتها للتعرفة.. كهرباء صنعاء تحيل 18 محطة خاصة إلى النيابة العامة

صنعاء – سبايسي نيوز|

أحالت وارة الكهرباء والطاقة في حكومة صنعاء، اليةم الثلاثاء، ١٨ محطة كهربائية خاصة إلى النيابة العامة، على خلفية مخالفتها للتعرفة المقرة من الوزارة.

وقال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، في تصريحات صحافية، إن هذه الخطوة تأتي في سياق الحملات الميدانية التي تقوم بها الوزارة للتأكد من التزام محطات الكهرباء الخاصة بما حددته الوزارة من تعرفة واشتراك.

وأوضح الوزير”أن أكثر من 90% من المحطات الكهربائية الخاصة قد التزمت بالتسعيرة المقرة، وأن الوزارة والجهات ذات العلاقة مستمرة في تنفيذ حملات رقابة ميدانية للتأكد من الالتزام بسعر التعرفة وقيمة الاشتراك ولضبط المخالفين”.

كما دعا البخيتي كافة المواطنين إلى عدم دفع أي مبالغ تحت أي مسمى بخلاف التعرفة المقرة من الوزارة، مطالبا مالكي محطات ومولدات الكهرباء في القطاع الخاص بالالتزام بسعر التعرفة وعدم استغلال حاجة المواطنين في رفع أسعار التيار الكهربائي وتجاوز الحد الأعلى للاشتراك والتعرفة المعتمدة من الوزارة.

وجاء ذلك في ظل استمرار تحركات الوزارة لتنظيم قطاع الكهرباء وفرض التعرفة العادلة التي حددتها في وقت سابق، في سياق مساعيها للتخفيف على المواطن من ارتفاع تكلفة الكهرباء، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها كافة المواطنين الناتجة عن الحرب والحصار وانقطاع المرتبات.