القائمة إغلاق

المشاط يزف بشارات كبيرة لأبناء الحديدة

الحديدة – سبايسي نيوز|

دشن رئيس المجلس السياسي الأعلى قس صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأحد السياسة العامة الزراعية لسهل تهامة في محافظة الحديدة.

وأعلن المشاط، في لقاء موسع مع قيادات ووجاهات وأعيان محافظة الحديدة، عن تدشين محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجا وات ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية، بعد انتهاء المرحلة الأولى من المحطة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات.

ووجه رئيس السياسي الأعلى، أعلى سلطة في صنعاء، الجهات المعنية بتقديم تخفيضات في تسعيرة الكهرباء طوال العام لأبناء محافظة الحديدة.

كما وجه بتسليم نصف أرض الرئاسة في الحديدة لمشروع توسعة هيئة مستشفى الثورة، بالإضافة إلى إعطاء أبناء الحديدة أولوية بالأراضي والإسكان وإنجاز مدينة 21 سبتمبر للفقراء.

كما أعطى الجهات المعنية في هيئة أراضي وعقارات الدولة أوامر بإعفاء سكان مناطق حوك والحالي والميناء الذين أنشؤوا مساكن في اراضي الدولة ، وتمليكهم هذه الأراضي باعتبارهم مستضعفين.

وأكد المشاط، في اللقاء، أنه أصدر توجيهات للجنة الزراعية العليا بدعم الصيادين والمزارعين بقروض بيضاء لتحريك عجلة التنميو، مشيرًا إلى أن هيئة الزكاة ستمول مشاريع لأنشطة الصيادين.

وشدد على أهمية دعم الصيادين والمزارعين لتحقيق قفزة في التنمية وتوفير فرص العمل لأبناء الحديدة.

وكشف عن تدشين العديد من المشاريع في الحديدة هذا العام بتكلفة 7 مليارات ريال، داعيًا أبناء الحديدة إلى التوجه للإنتاج مؤكدًا أن الدولة ستقدم كامل الدعم لتحويلهم إلى منتجين.