القائمة إغلاق

هجوم صاروخي من اليمن يستهدف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء – سبايسي نيوز|

قالت وسائل إعلامية أميركية، إن سفينة حربية أميركية تعرضت لهجوم صاروخي من اليمن أثناء مرورها من البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن الغربية.

ونقلت صحيفة الـ”سي إن إن” الأميركية، عن مسؤولين أميركيين قولهما، إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأميركية تعمل في الشرق الأوسط، اعترضت عدة صواريخ بالقرب من ساحل اليمن، اليوم الخميس.

وأوضح أحد المسؤولين أن الصواريخ أطلقها من وصفهم بـ”الحوثيين”، مضيفًا أنه تم اعتراض ما يقرب من 2-3 صواريخ.

وقال المسؤولون إنه لم يتضح بعد الهدف من وراء الهجوم والهدف المراد استهدافه.

وأضافا أنه الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت على المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” أو تم إطلاقها نحو هدف آخر.

وكانت صنعاء قد أكدت بأن أي تدخل أميركي مباشر مع الكيان الصهيوني في الحرب على غزة، سيقابل بتدخل عسكري مباشر من قواتها في المعركة.

وكانت السفينة الأمريكية المستهدفة “يو إس إس كارني” قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها “ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر أمنية لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” أن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية، وسمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة.”

وبحسب مراقبين، فإن هذه الاستهدافاتر تشير إلى تحركات لمحور المقاومة لتوسيع المعركة في المنطقة، بالتزامن مع استمرار المجازر التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي، وهو ما يضع كل القواعد والمصالح الأميركية في المنطقة عرضة للاستهداف المباشر.