القائمة إغلاق

عملية عسكرية يمنية في البحر الأحمر تهز إسرائيل

البحر الأحمر – سبايسي نيوز|

نفذت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، عملية نوعية عسكرية في البحر الأحمر تمكنت خلالها من السيطرة على سفينة شحن إسرائيلية واقتيادها إلى السواحل اليمنية، في حدث هز الكيان الصهيوني.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيان لها، عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في قلب البحر الأحمر تمكنت من خلالها الاستيلاء على السفينة “جالكسي لايد” واقتيادها إلى السواحل اليمنية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في البيان، إن القوات البحرية اليمنية تعاملت مع طاقم السفينة المحتجزة وفقًا لتعاليم وقيم الدين الإسلامي السمحة.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي استجابة لمطالب شعب اليمن والأمة العربية والعالم بأسره، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يعاني تحت الحصار الظالم والجرائم البشعة المستمرة التي ترتكبها إسرائيل.

وأكد البيان أن الكيان الصهيوني هو الذي يشكل تهديدًا على أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية، وعلى المجتمع الدولي إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية جميع السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعاون معه بأنها ستكون هدفاً مشروعًا لها، داعية جميع الدول التي تعمل في البحر الأحمر لإبعاد سفنها عن أي نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.

وشددت القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها الرسمي على أن عملياتها لا تتسبب في تهديد سوى على سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.

وأكد العميد سريع أن اليمن ستواصل تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.