القائمة إغلاق

المشاط يوجه رسالتين لواشنطن وللتحالف

صنعاء – سبايسي نيوز|

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، رسالتين لواشنطن والتحالف فيما يتعلق بمستجدات الوضع في المنطقة واليمن.

ودعا المشاط واشنطن، في خطاب له بمناسبة الذكرة السادسة والخمسين للثلاثين من نوفمبر، إلى إجراء تعديلات جوهرية في سلوكها العدائي تجاه اليمنِ باعتباره سلوك لا يخدم السلام في المنطقة، محذرًا إياها من أي تماد أو تصعيد.

وأكد أن أي تصعيد أمريكي لن يثني صنعاء عن مواقفها المبدئية تجاه فلسطين، مضيفًا بأن “أي إجراء يضر بمصالح شعبنا سيكون بمثابة إعلان حرب وسنتعامل معه على هذا الأساس”

ووجه رئيس السياسي الأعلى رسالة للتحالف بقيادة السعودية، قال فيها: قطعنا شوطا مهما على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لعدم الانخراط العملي في إجراءات بناء الثقة خاصة في الجانبين الإنساني والاقتصادي.

وحذر دول التحالف من الإصغاء لمن أسماهم بـ”تجار الحروب”، داعيًا إلى جدولة الخطوات التنفيذية والبدء في معالجة ملف الأسرى ورفع القيود عن الموانئ والمطارات.

كما دعا إلى البدء في “خطوات عملية لترتيبات الانسحاب من أراضينا ومياهنا في أقرب وقت”، مؤكدًا على “انفتاحنا على كل التوجهات التي ترمي لمعالجة آثار العدوان“، حد تعبيره.

وبارك المشاط بطولات المقاومة الفلسطينية، وحيا جماهير الأمة الإسلامية وكل شعوب العالم التي ساندت وتضامنت مع الشعب الفلسطيني، كما حيا الموقف الرائد للشعب اليمني في مساندة أهل غزة، معتبرًا أن ذلك أقل ما يمليه “علينا واجبنا الديني والإنساني”، وأكد على الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان الصهيوني على غزة.