القائمة إغلاق

حزب الله يدين مجازر الاحتلال في مدارس الفاخورة وتل الزعتر وابو حسين في غزة

لبنان – سبايسي نيوز|

أدانت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم السبت، المجازر الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين النازحين في عدد من المدارس في غزة.

وقال الحزب في بيان له، إنه من العار أن تبقى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل صاحب ضمير أو قلب حي في هذا العالم متفرجاً على هذه الجرائم المروّعة والمجازر المهولة وجماجم الأطفال المسحوقة وأسرّة المرضى الملقاة في الطرقات والجثث المتحللة بين الأحياء. 

وجاء البيان، بعد ارتكاب جيش الاحتلال ثلاث مجازر استهدف فيها مدارس الفاخورة وتل الزعتر وأبو حسين، والتي راح ضحيتهن المئات من الشهداء والجرحى.

 
وأوضح الحزب أن هذه المجازر وما سبقها منذ بدء العدوان الصهيوني الحاقد على غزة من مئات المجازر اليومية وما سيليها هي استمرار لسياسة القتل وسفك الدماء التي يمارسها هذا الكيان الغاصب منذ نشأته، بتغطية وتواطؤ وشراكة كاملة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها الغربيين الذين يتحملون المسؤولية عن عذابات وآلام الشعب الفلسطيني الذي يشكل بمقاومته الأسطورية نموذجا رائعاً في الصبر والصمود والتصدي للاحتلال.

وأشار إلى أن استباحة العدو لكل المرافق الانسانية في قطاع غزة وخصوصاً المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، إضافة إلى المجازر الجماعية المتنقلة واستهداف المدنيين العزل في الأماكن والمناطق التي ترعاها الأمم المتحدة والمنظات الدولية هي جرائم حرب لا تغتفر، مؤكدًا أنها تستدعي أوسع إدانة عالمية وأممية، وتتطلب عملاً حثيثاً وفوريا لوقف اطلاق النار ووضع حد لطغيان العدو وإرهابه.

وأكد وقوف ودعم الحزب المطلق للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم بكل الوسائل لوقف العدوان، مشيرًا إلى أن حضور الحزب الجهادي وقتاله للعدو الصهيوني في جبهة الجنوب واحد من تعبيرات التضامن العملي معه بالقول والفعل الميداني.